نصرالله :"داعش" لم ينته بعد وسيتم تفعيل عمله في سوريا والعراق

02.05.2019 | 22:04

حذر الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، يوم الخميس، من أن تنظيم "الدولة الإسلامية" لا يزال يمثل "تهديداً"، وسوف يتم "تفعيل عمله" في سوريا والعراق.

ونقلت قناة "المنار" عن نصرالله قوله، في كلمة له، إن وظيفة "داعش" لم تنته بعد" ، وهو "ما زال يمثل تهديداً لشعوب المنطقة".

وأشار إلى أن "داعش" حقق "انجازات" لأميركا وإسرائيل، حيث أن "فكر التنظيم  والخلايا الانتحارية لا تزال موجودة وسيتم تفعليها في سوريا والعراق".

ولفت إلى أن سوريا عانت من "مؤامرة سعودية أميركية"، والدليل هو "داعش"، الذي سيطر على 45 % من مساحة البلاد.

وجاء كلام نصرالله عقب انتشار مقطع فيديو، في أواخر نيسان الماضي، لزعيم "داعش" أبو بكر البغدادي، وذلك في أول ظهور له منذ 5 سنوات.

وتطرق البغدادي، بحسب التسجيل، إلى المواجهات التي دارت في دير الزور، واعتداءات سيريلانكا التي تبناها التنظيم، داعياً أنصاره إلى شن مزيد من العمليات داخل السعودية وعلى أهداف فرنسية في دول افريقية كـ مالي وبوركينافاسو.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت قوات "سوريا الديمقراطية (قسد) أعلنت منذ آذار الماضي، انتهاء مايسمى بـ"الخلافة"، بعد طرد "داعش" من آخر جيوبه في الباغوز بدير الزور.

وأثار إعلان "قسد" نهاية خلافة "داعش" بسوريا ترحيباً دولياً، وسط تخوف وتحذيرات من وجود خلايا نائمة تابعة للتنظيم تمثل تهديداً أمنياً كبيراً، قادرة على شن هجمات في دول حول العالم.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved